قسم اللغة الإنجليزية

أنت هنا

قسم اللغة الإنجليزية

يعتبر قسم اللغة الإنجليزية جزءا حيويا من أجزاء الكلية التي كانت اللبنة الأولى في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز عندما تأسس عام 1431 هـ (2010م). ومنذ ذلك الحين يحرص قسم اللغة الإنجليزية على أن يكون أعضاء هيئة التدريس فيه على مستوى عال من الكفاءة العلمية مع الاستمرار في تطوير مواد الدراسية، وقد بدأت الدراسة بالقسم في بداية العام الدراسي 1430-1431 هـ.

  يمنح القسم درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها. يهدف قسم اللغة الإنجليزية إلى تعزيز مهارات التواصل والسلوك الأكاديمي لدى الطالبات وذلك من خلال تحفيزهن على تفكير بشكل منطقي والقراءة بدقة والتواصل بكفاءة. كما يقوم القسم بسد الحاجات التعليمية لأقسام كلية العلوم والدراسات بحوطة بني تميم كقسم الرياضيات وقسم الكيمياء وأقسام أخرى. يقوم القسم بتدريس جميع المقررات من خلال التركيز على المهارات الأكاديمية للغة الإنجليزية والتي تلبي حاجات الطالبات على المستوى الجامعي؛ فيكون التركيز على مهارات القراءة والكتابة ومهارات الاستماع والمحادثة بالإضافة إلى التركيز على تراكيب اللغة القواعدية والتعبير الأكاديمي.

  ينمي برنامج الدراسة في مرحلة البكالوريوس لدى طالبات القسم التدريب الجاد على التفكير المستقل والتعبير عن أنفسهن تعبيرا دقيقا كاملا شفهيا كان أو تحريريا.

  يسعى القسم في أن يعطي الفرصة للمتميزين من الطالبات للعمل كمعيدات ومن ثم الابتعاث إلى خارج المملكة لدراسة الماجستير والدكتوراه.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cshh.psau.edu.sa/ar/department/1-118